الاثنين، 28 ديسمبر 2020

ترامب يعد بتوزيع لقاح كورونا بعد 24 ساعة من إجازته || خبر جديد

أكد دونالد ترامب أن عدد الوفيات في الولايات المتحدة بسبب مضاعفات فيروس كورونا قد انخفض بنسبة 85٪ منذ أبريل ، وقال في هذا الصدد "في أوروبا هناك زيادة بنحو 50٪ كما ترون ، زيادة خطيرة جدا ".

وأضاف: "إن الإدارة الأمريكية تعمل على تطوير أربعة لقاحات في وقت قياسي ، وسيتم توزيع اللقاح قبل نهاية العام أو قبل ذلك بكثير. وهناك أربعة لقاحات في مراحل الاختبار السريرية النهائية. اللقاحات واعدة للغاية ، وسيتم إنتاجها. مقدمًا بكميات كبيرة في غضون ساعات بعد الموافقة ".

يقول البيت الأبيض إن الحكومة الأمريكية قدمت 1.2 مليار دولار لشركة الأدوية البريطانية السويدية "أسترازينيزا" ، والتي تعمل على إنتاج لقاح بالتعاون مع علماء من جامعة أكسفورد في بريطانيا.

بالإضافة إلى ذلك ، خصصت واشنطن 486 مليون دولار لشركة التكنولوجيا الحيوية الأمريكية "مودرن" و 456 مليون دولار لشركة "جونسون آند جونسون" لنفس الغرض.

كما تعمل شركتا "ميرسك" و "فايزر" على إنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا في الولايات المتحدة ، وقد استثمرت واشنطن 12 مليار دولار في هذه المشاريع.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابع الان || مشاهدة مسلسل ابنة السفير الحلقة 34 الرابعة والثلاثون الموسم الثاني مترجمة

مشاهدة مسلسل ابنة السفير الحلقة 34 الرابعة والثلاثون الموسم الثاني مترجمة مشاهدة مسلسل ابنة السفير الموسم الثاني، إذ تنشر لكم وكالة سوا الاخ...